شهدت عدة ولايات جزائرية ومناطق شرقية من مغرب مساء أمس الجمعة اندلاع حرائق تسببت في خسائر مادية واخرى بشرية لدى الجارة الجزائرية .


فحسب ما جاء في بيان إدارة الحماية المدنية بالجزائر، فإن محافظة تيبازة الواقعة حوالي 50 كلم غرب العاصمة الجزائر عرفت مساء الجمعة حرائق بغابات بلدية “قوراية ، نتج عنها مصرع شخصين حاصرتهما النيران فيما تم إجلاء آخرين بعد تعرضهم لاختناق بالدخان ونقلهم للمستشفى.


كما تم اخماد عدة حرائق أخرى في ولاية وهران (500 كلم) غرب العاصمة وولاية شلف (150 كلم) غرب العاصمة ، ولم تعلن إدارة الحماية المدنية عن وجود خسائر بشرية بهما.

و عرفت مدينة بجاية (350 كلم) شرق العاصمة وولاية تلمسان (600 كلم) غرب العاصمة كذلك اندلاع الحرائق حسب ما جاء في بيان ادارة الحماية المدنية .
وفي سياق متصل، فقد سارعت عناصر الوقاية المدنية بمدينة السعيدية لإخماد حريق مجهول شب امس الجمعة بإحدى الغابات قرب المدرسة الفندقية قبل انتشاره .


كما اندلعت باقليمي بركان واحفير حرائق متفرقة انتشرت بسرعة بفعل الرياح القوية، ، قبل أن تسارع عناصر الوقاية المدنية لإخمادها، وتم فتح تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذه الحرائق.


يشار الى انه لم يتم الإعلان عن الأسباب الحقيقية لهذه الحرائق بالجارة الشرقية والتي تسببت في حالة من القلق، خاصة وأنها شبت بمناطق مختلفة من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *