استطاع خبير أمني هولندي يدعى فيكتور جيفيرز اختراق حساب الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب على “تويتر” على بعد ايام من الانتخابات الرّئاسية الامريكية ، جيفيرز نجح في الوصول لكلمة المرور الخاصة بحساب الرئيس ترامب والتي كانت هي “Maga2020!”.

و”MAGA2020″ هو شعار حملة الرّئيس الأمريكي في الانتخابات واختصار لجملة (Make America Great Again)، والتي تعني “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” و يستخدمه فريق ترامب كرمز سرّي لحسابه على “تويتر”.

وقال فيكتور جيفيرز إنّه احتاج إلى لخمس محاولات فقط للوصول إلى كلمة مرور الرئيس الأمريكي، ورغم نجاحه في اختراق الحساب فهو لم يحاول الوصول إلى الرسائل الخاصة للرّئيس ترامب رغم امكانية ذلك ، او التغريد باسمه وتعديل بيانات ملفه الشخصي.

وقال جيفيرز لصحيفة “دي فولكس كرانت”: “توقعت أن يتم صدّي بعد أربع محاولات فاشلة. أو سيُطلب مني على الأقل تقديم معلومات إضافية. سهولة الوصول إلى حساب ترامب تشير إلى أن الرئيس لم يستخدم تدابير أمنية أساسية مثل التحقق بخطوتين”.

يذكر الى ان هذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها جيفيرز من اختراق حساب ترامب على تويتر ، فسنة 2016 تمكن من الوصول إلى كلمة السر التي كان يستخدمها ، والتي كانت “Yourefired” ، والتى تعنى “أنت مطرود” والتي وجدها جيفيرز واثنان من أصدقائه من بين كلمات مرور “LinkedIn” المسربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *