الدعوة إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول

‎تصدر هاتشاغ “مقاطعة المنتجات الفرنسية” اليوم ، قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” في المغرب .
‎اذ انخرط عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في حملة واسعة لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وذلك بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي،إيمانويل ماكرون، الداعمة للرسوم المسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم ) وعرضها على واجهات بعض المباني .

‎و كتب أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في أحد هذه المنشورات: “هذا أقل ما يمكن أن نواجه به كل من يتجرأ على المساس بنبينا محمد، وتشويه ديننا الإسلام”، وقال آخر إن “#مقاطعةالمنتجاتالفرنسية هو الحل لإستفزازات المستعمر الفرنسي

‎و في الصدد ذاته ، أرفق المشاركون في الحملة تغريداتهم، وتدويناتهم بقائمة للمنتجات، والبضائع الفرنسية، الشائع وجودها  في مختلف الأسواق العربية.

‎ وكان ماكرون قد صرح ، خلال مراسم تأبين المعلم “صاموئيل باتي”، الذي قتل ، بعد عرضه صوراً مسيئة للرسول (ص): إن “الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم”، و فرنسا لن تتخلى عن “نشر الرسومات الساخرة “، ولن تخضع للتهديدات .

‎وأضاف ماكرون: “الإسلاميون يفرقون بين مؤمن، وكافر، فيما كان باتي يؤمن بالمواطنة، والجمهورية، والحرية”، مشيراً إلى أن الإسلاميين لن “يقتلوا مستقبل فرنسا”، وأشاد بوجود “أبطال هادئين” مثل صاموئيل باتي لحمايتها.

‎ويذكر أن الهاشتاغ المذكور قد انطلق، قبل أيام، في عدد من الدول العربية، عقب تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الداعمة للرسوم المسيئة، التي سبق أن نشرتها مجلة “شارلي إيبدو”، التي قال عنها إنها تجسد الجمهورية الفرنسية.

‎وجدير بالإشارة أن “صامويل باتي” ، قتل منتصف الشهر الجاري، بقطع رأسه على يد لاجئ روسي من أصل شيشاني، يبلغ من العمر 18 سنة، في ضاحية “كونفلان سانت – أونورين”، الواقعة غربي العاصمة باريس.

شاهد أيضاً

حرائق مجهولة تلتهم أراضٍ في الجزائر و مناطق بالشرق المغربي

شهدت عدة ولايات جزائرية ومناطق شرقية من مغرب مساء أمس الجمعة اندلاع حرائق تسببت في …

4 تعليقات

  1. I’ve read several good stuff here. Certainly worth bookmarking for revisiting. I wonder how much effort you put to create such a fantastic informative site.

  2. I have recently started a blog, the information you provide on this website has helped me greatly. Thanks for all of your time & work.

  3. When I initially commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment is added I get several e-mails with the same comment. Is there any way you can remove people from that service? Thanks!

  4. Hi, Neat post. There’s an issue with your web site in web explorer, would test this?K IE nonetheless is the market leader and a good portion of other people will pass over your great writing due to this problem.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.