لمغرب في صناعة السيارات…نجاح في احتلال الصدارة بشمال افريقيا والشرق الأوسط

رغم التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا بالمغرب في مختلف القطاعات إلا أنه لم يتأثر قطاع صناعة السيارات بالأزمة، بحيث أن المغرب يعتبر من بين الأسواق الأكثر جاذبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في خلق فرص الإنتاج.بالرغم مما يعاني منه النشاط الإقتصادي من ركود حاد.


وفي هذا الإطار فلقد حصل المغرب على أعلى نتيجة من حيث نمو إنتاج السيارات بمعدل 83.9 من أصل 100 نقطة مفسرا هذا التطور بٱعتماد هذا الأخير على نظرة مستقبلية قوية لنمو الإنتاج وانخفاض تكاليف العمالة والسياسة للصناعة الذكية.

وفسرت وكالة فيتش الأسباب التي جعلت الشركات تتدفق للإنتاج في المغرب بكونها تتوفر على يد عاملة رخيصة ومؤهلة زيادة على قوة سياستها الصناعية،بالإضافة إلى دعم الحكومة المغربية لهذا النشاط الصناعي.
وفي هذا الصدد اعتبرت وكالة التصنيف الدولية بأن قطاع السيارات بالمغرب يمثل أحد أكبر القطاعات المنتجة للثروة.


وكان المغرب قد أطلق استراتيجية صناعية لفترة مابين 2014-2022 تراهن فيها على صناعات السيارات والطيران وتتوقع المملكة المغربية تحقيق الريادة في هذا المجال.


كما ساهمت مجموعة من الشركات الصناعية في تطوير هذا القطاع سواءا شركة رينو الفرنسية المتواجدة بطنجة و الدار البيضاء وشركة بيجو بالقنيطرة حيث ساهمت هذه الشركات في زيادة الإستثمارات وخلق فرص الشغل بالمغرب.


وبهذا الصدد فالمغرب كان من الدول السباقة في خفض الطاقة الإنتاجية للسيارات العادية وتعويضها بالجديدة مما سيساهم في جلب الإستثمارات الأجنبية وتطوير القطاع.

شاهد أيضاً

السودان ترفع إنتاجها الوطني من البترول بعد استبعادها من لائحة الإرهاب

أعلنت شركة البترول الوطنية السودانية “سودابت” مطلع الأسبوع الجاري عن رفعها لإنتاجها النفطي ل 3000 …

3 تعليقات

  1. obviously like your web-site however you need to check the spelling on several of your posts. A number of them are rife with spelling issues and I to find it very troublesome to tell the truth nevertheless I will definitely come again again.

  2. As a Newbie, I am continuously browsing online for articles that can be of assistance to me. Thank you

  3. Saved as a favorite, I really like your blog!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.