بلغ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما قلب تأخره بهدف دون مقابل أمام فريق أتالانتا الإيطالي إلى فوز ثمين بهدفين لواحد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء يوم الأربعاء على ملعب النور بلشبونة، لحساب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة، من جانب الفريق الباريسي عبر لاعبه نيمار في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول، إلا أنه أخطأ التصويب، ليرد عليه غوميز بمحاولة كادت أن تعطي الأفضلية للفريق الإيطالي لكن نافاس كان لها بالمرصاد.

وتوالت المحاولات بعد ذلك من كلا الفريقين حتى جاء الهدف الأول لصالح أتالانتا الإيطالي في الدقيقة 26 من طرف الكرواتي ماريو بازاليتيش لينتهي الشوط الأول لصالح الفريق الإيطالي.

ودخل الفريق الباريسي الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، من أجل تعديل الكفة، بينما حاول أتالانتا الحفاظ على النتيجة.

وكان دخول الفرنسي كيليان مبابي الورقة الرابحة للفريق الباريسي، حيث ساهم في بلوغ فريقه لنصف النهائي، من خلال منحه لتمريرة حاسمة جاء منها هدف الفوز.

وسجل للفريق الباريسي البرازيلي ماركينيوس عند الدقيقة 90، فيما أضاف زميله في الفريق الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ الهدف الثاني في الوقت البدل الضائع.

ويضرب فريق باريس سان جيرمان موعدا مع الفائز بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الالماني اللذين يلتقيان غدا الخميس في لشبونة.
وتجدر الإشارة إلى أن البرازيلي نيمار تألق بشكل كبير طوال التسعين دقيقة من المباراة، فيما عرفت المباراة تغيير حارس المرمى الباريسي نافاس بسبب شعوره ببعض الألم ودخول سيرجيو ريكو بديلا له.

وبهذا الفوز بلغ الفريق الباريسي نصف نهائي دوري الأبطال بعد 25 عاما من الغياب.

One thought on “باريس سان جيرمان يقلب تأخره و يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *